أخبار التقنية

أفضل 8 لغات برمجة للمبتدئين وفق الترتيب العالمي

لغات برمجة للمبتدئين

أفضل 8 لغات برمجة للمبتدئين وترتيب لغات البرمجة عالميا يمكن أن يكون تعلم البرمجة أمرًا سهلاً ولكنك قد تواجه صعوبة في مراحل معينة على طول الطريق ، سواء كان ذلك أثناء دراستك الجامعية.

من أجل التغلب على هذه الصعوبات وتعلم البرمجة بسهولة تدرب مع مبرمجين مبتدئين مثلك ، فهم يبدأون في تعلم إحدى أسهل لغات البرمجة و لمساعدتك على تعلم البرمجة بسهولة وبساطة تابع هذا المقال.

قبل أن تلتزم بتعلم لغة برمجة جديدة ألق نظرة على القائمة أدناه للعثور على 8 لغات برمجة سهلة التعلم يستخدمها مبرمجون محترفون ، وسترى سبب سهولة كل منها.

8 من لغات البرمجة

HTML هي لغة الإنترنت القياسية لإنشاء صفحات الويب وعرض النص، وهي معروفة باستخدامها المكثف للعلامات أو العلامات التي تحدد نوع النص الذي يجب أن يكون على الصفحة ، مثل النص في هذه المقالة المميز بعلامة و تنتهي بـ نهاية العلامة.

تحدد علامات HTML هذه كل شيء تقريبًا عن النص على صفحة الويب ، من حجم الخط إلى الروابط الداخلية والخارجية تحظى لغة HTML بشعبية كبيرة نظرًا لوجود عدد كبير من الدورات التدريبية لمساعدتك على البدء بسرعة.

لغات برمجة للمبتدئين
لغات برمجة للمبتدئين

تعلم CSS من الصفر حتى الاحتراف

كما ذكرنا ، تحدد HTML محتوى صفحة الويب ، بينما تستخدم CSS لتحديد مظهر كل عنصر من عناصر HTML تتم جميع الإطارات التي تراها على صفحة الويب ، بما في ذلك مربعات النص وصور الخلفية والقوائم من خلال لغة برمجة CSS.

هل لاحظت كيف يتم تنظيم صفحة الويب نفسها بشكل مختلف عند عرضها على هاتف محمول مقارنةً بها عند عرضها على سطح المكتب؟ يتم التحكم في ذلك بواسطة لغة برمجة CSS والتي تتحكم أيضًا في عناصر الصفحة المرئية أو المخفية بناءً على حجم الشاشة ودقتها.

CSS هي لغة قائمة على القواعد ، مما يعني أنه يمكنك تحديد مظهر أنواع مختلفة من النصوص والصفحات من خلال تطبيق القواعد على كل نوع من المجموعات المحددة في HTML على سبيل المثال ، يمكنك استخدام CSS لتحديد العناوين والعناوين الفرعية والنص الغامق أو أخضر أو ​​جعل جميع الروابط الداخلية أو الخارجية تظهر تحتها خط وأحمر.

إن تعلم لغة برمجة CSS ليس بالأمر الصعب بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين لديهم مهارات عامة في الكمبيوتر ومعالجة الكلمات ومهارات الإنترنت.

تحميل جافا سكريبت في المتصفح

نظرًا لأن HTML و CSS لا يمكنهما دمج العبارات الشرطية ووظائف اتخاذ القرار الأخرى بشكل مباشر فإنها لا تعتبر لغات برمجة كاملة ، ولكن ماذا لو كنت تريد صفحة ويب تفاعلية؟ على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إضافة قائمة منسدلة  أو زر يغير لونه ، ونصًا عند تحريك الماوس ، فيجب استخدام JavaScript هنا.

كلغة برمجة كاملة ، يتم استخدام JavaScript للتعامل مع حلقات البرمجة واتخاذ قرارات منطقية بناءً على الإدخال ، مثل عند تحريك الماوس فوق قائمة أو عند الكتابة في مربع بحث ولأن JavaScript يمكنه إخراج كود HTML أو CSS الذي يجعل صفحات الويب تفاعلية وديناميكية.

شاهد ايضاً: لماذا تخاف آبل من المطورين ؟ ما يحتاج المحترفون إلى معرفته

كورس تعليم لغة بايثون من الصفر للإحتراف

لا يمكننا التحدث عن أسهل لغة برمجة يمكن للمبتدئين تعلمها دون الحديث عن Python والتي يتم تصنيفها باستمرار كواحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا هذا يعني أنه يدعم أنماطًا مختلفة من البرمجة ، بما في ذلك البرمجة الموجهة للكائنات ، والتي تركز على معالجة مجموعات البيانات ، والبرمجة الوظيفية.

عندما تبدأ في تعلم Python ، ستجد أن الهدف هو جعل كل شيء بسيطًا فالشفرة المعقدة غير مقبولة فيها ، كما أنه من السهل تعلمها لأن هناك العديد من الدورات المجانية والمدفوعة على حد سواء ، التي تعلمك Python من البداية إلى لغة احترافية بحيث يمكنك في النهاية برمجة مواقع الويب والتطبيقات والألعاب.

كيف يمكنني تعلم لغات برمجة للمبتدئين من الصفر؟

اختر لغة البرمجة التي تريد أن تتعلمها ، لقد مررت بأصعب مرحلة ، ما عليك سوى أن تأخذ دورة عبر الإنترنت يمكنك من خلالها تعلم أي لغة برمجة هناك العديد من الموارد التي يمكن أن تعلمك البرمجة من البداية حتى تصل إلى المستوى المهني. ومن بين هذه الموارد.

يجب أن أذكر أكاديمية هاسيلبلاد التي توفر لك دورات مدفوعة لمساعدتك في إتقان البرمجة وتضمن الأكاديمية أنه يمكنك اجتياز الدورة التدريبية ابحث عن وظيفة في البرمجة وزودك بشهادة معترف بها من الأكاديمية ، كما توفر لك أكاديمية حسوب العديد من المقالات المجانية التي تعلمك البرمجة ، يمكنك الانضمام إلى مجتمع الأكاديمية ، والتواصل مع المبرمجين المحترفين ، وعندما تصادف أيًا منهم نحن هنا لمساعدتك في حل مشاكل البرامج.

أحد أسباب شهرة R هو أنه مفتوح المصدر ، مما يعني أنه مجاني للأغراض الشخصية أو التجارية ، مما يعني أن المستخدمين السابقين قد أنشأوا آلاف الحزم القابلة للتنزيل والتي توفر وظائف إضافية.

مميزات وعيوب لغة روبي

لغة Ruby هي لغة عامة الغرض تحظى بشعبية خاصة بين مطوري الويب لأنها تستخدم غالبًا لإنشاء تطبيقات الويب التي يمكنك استخدامها لمعالجة البيانات والأتمتة والويب وأدوات سطر الأوامر.

بمجرد أن تبدأ في تعلم Ruby ، سترى سبب تسميتها بلغة متوازنة بدقة ، وبما أن العديد من المطورين يحبون استخدامها ، ستجد العديد من المنتديات التي تحتوي على حلول للمشكلات التي قد تواجهها ، والكثير من أمثلة التعليمات البرمجية عبر الإنترنت.

مقارنةً بتركيز Python على توفير حل واحد وبسيط لكل مشكلة ، وهدف Ruby المتمثل في السماح بطرق متعددة لتحقيق نفس الغاية ، فإن هذا يمنح لغة برمجة Ruby نوعًا من المرونة التي يحبها المبرمجون.

أحد أسباب شعبية روبي هو أن المبرمجين يمكنهم تغيير الأجزاء الأساسية من اللغة لتناسب احتياجاتهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل استخدام كلمة Plus بدلاً من “+” ، فيمكنك ببساطة استخدام لغة برمجة Ruby.

تطبيقات لغة الجافا

على الرغم من أن لغة Java قديمة ، إلا أنها لا تزال مناسبة للبرمجة وتتطور باستمرار بسبب الاختبار والتحديث المستمر ، يعتقد مطورو Java دائمًا أن إنشاء تطبيق Java على أي نظام أساسي يعني أن التطبيق يمكن تشغيله على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية الأخرى.

والتي يعني أن اللغة مرنة ويمكن للمطورين استخدامها ليس فقط على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، ولكن أيضًا في البوابات أو المنتجات الاستهلاكية أو أي جهاز إلكتروني.

يعد تعلم Java أمرًا سهلاً بشكل خاص لأن تركيبها يشبه اللغة الإنجليزية ، وهناك مجتمع دعم كبير يمكنه إرشادك والإجابة على أسئلتك أثناء التعلم أو العمل باستخدام Java.

ahmed Yasir

مؤسس موقع دوج برو , مهندس نقل و مرور ومدون تقني
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!