التطبيقات

أفضل 7 برامج تعديل الصور 2023 للاندرويد و الايفون

معظم الناس على السوشيال ميديا يضعون صوراً جذابة و معدلة بإستخدام برامج تعديل الصور لتخرج بطريقة جذابة عبر برامج مثل الفوتوشوب و اللايت روم وتريد أن تقوم بتحسين صورك ولكن ليس لديك الخبرة الكافية لذلك، نوفر لك أفضل برامج التعديل البسيطة و القوية.

يبحث أغلب مستخدمي الهواتف عن برنامج يمكنهم من إضافة الفلاتر الإحترافية وعمل مونتاج للصور بطريقة جميلة كما يفعل المشاهير، إلا ان الإنفلونسرز لديهم كاميرات عالية الجودة مع خبراء فوتوشوب و إضاءه لإخراج صورهم جعلها ملفته للنظر.

مع ذلك قمت بجمع افضل و اسهل البرامج التى تمكنك من تعديل الصور كامحترفين تماماً وهذه البرامج عن تجربة شخصية و بناءاً على تقييمات عدد كبير من المتسخدمين.

برامج تعديل الصور

هل تريد برنامج تعديل صور ممتاز ؟ بحيث يمكنك تحرير الصور بطريقة ترضيك وترضي جمهورك ؟ لا تقلق ، ستجد ما تريد والمزيد هنا.

يعد التحرير الاحترافي للصور من مهام العديد من المحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي، وقد تتطلب هذه المهارة الكثير من المعرفة والوقت لإتقانها والعمل علي عدة برامج لتعديل الصور مثل برنامج فوتوشوب.

ليس ذلك فحسب لأنه يتعين عليك تعديل وظائف متعددة في أنواع مختلفة من الصور ، تتطلب هذه المهارة برامج احترافية متعددة لتحرير الصور.

تحقيقا لهذه الغاية بحثنا عن أفضل برامج تعديل الصور، والتي يمكن أن تساعد المبتدئين أو أولئك الذين يرغبون في دخول مجال التصوير الاحترافي إذا كنت مهتمًا بعالم التصوير الفوتوغرافي من أجل العمل فيه، أو إذا كنت ترغب في تعديل صور مدونتك أو موقع الويب أو حساب التواصل الاجتماعي الخاص بك فستوفر لك هذه المقالة ما تحتاجه وأكثر.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

برنامج تعديل الصور snapseed

برنامج تعديل الصور الاروع فقط أخبرك أن التطبيق تم تطويره من قبل جوجل حتى تعرف أنه من أفضل تطبيقات تعديل الصور، وستلاحظه مباشرة من واجهة التطبيق snapseed فهذه من أهم ميزاته فهو مريح وبسيط للغاية وستكون على دراية بعملها والتنقل المباشر.

بالنسبة لخيارات التحرير وتعديل والكتابة باحترافية لا توجد قيود على العمليات التي يمكنك إجراؤها باستخدام snapseed لأنه بالإضافة إلى جميع أدوات التحرير التي قد تحتاجها إزالة حب الشباب، دمج صور متعددة ، إضافة نص يمكنك أيضًا الاختيار من بين عدد كبير من التأثيرات المباشرة والإطار الفريد.

يوجد بالفعل العديد من الخيارات في snapseed فإذا كان يفتقر إلى ميزة، فسوف يعوضها من خلال مجموعة من الميزات الخاصة التي لا توجد في أي برنامج آخر على سبيل المثال هناك وظيفة تسمح لك بإعادة تعيين موضع وجهك في الصورة على الرغم من أنها تبدو عديمة الفائدة، إلا أنك ستجدها في هذا التطبيق عندما تحتاج إليها.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

سيجعلك سناب سيد تنسى تمامًا أنك تعمل على برنامج جوال فهو من افضل برامج تعديل الصور للمبتدئين ولكن أقرب إلى تجربة تحرير البرنامج على سطح المكتب وجميع الأدوات التي تبحث عنها فيه ، وكل هذا سهل جدًا مع برنامج حديث.

إستخدام واجهة مستخدم حديثة وبديهية، بالطبع ستجد العديد من المرشحات والتأثيرات فيها على الرغم من أنه يمكنك أيضًا تعديل وإنشاء عوامل التصفية الخاصة بك وفقًا لآرائك الشخصية تتوفر جميع أدوات التحرير الأساسية بما في ذلك الاقتصاص ، والتقويم ، والتقليب ، والتدوير ، وضبط الإطار ، وكتابة النص ، ونقش الصورة وأهم شيء هو وظيفة إزالة ضبابية الصورة والحبوب.

وسيؤدي وضع bokeh إلى تعتيم الصورة الخلفية غير واضح للتركيز على الكائن وهناك أيضًا وظيفة احترافية وظيفة الضبط الانتقائي، والتي تتيح لك ضبط نسبة جزء معين من الصورة على مستوى التشبع والسطوع والتباين.

في الواقع، إنه أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور التي تتيح لك إكمالها بدون أي برامج تحرير صور أخرى أو حتى أفضل من ذلك، فهو مجاني تمامًا وأخيرًا، هناك ميزة أخرى رائعة تتيح لك الاحتفاظ بالشكل الصحيح القدرة على تعديل الصور أو تغيير هذه التعديلات لاحقًا هذا بالتأكيد الأفضل نوصيك باستخدامه.

إضغط هنا للاندرويد

اضغط هنا للايفون

شاهد ايضاً: أفضل 20 برنامج مواعدة برامج تعارف مجانية فيديو

تطبيق Adobe Photoshop

هو برنامج تعديل الصور الشهير أدوبي فوتوشوب للكمبيوتر برنامج مجاني كان يُعرف سابقًا باسم خدمة الفوتوشوب عبر الإنترنت واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام بدون أدوات كثيرة ، ومناسبة للتعديل السريع مثل تطبيق بعض الفلاتر وبعض الصور الخاصة قبل النشر على Facebook.

الجدير بالذكر أن التطبيق مجاني تمامًا وينتمي إلى شركة Adobe المعروفة وعلى الرغم من أن التطبيق كاف لإضافة تنقيح أساسي للصورة إلا أنه يفتقر إلى العديد من الطبقات والوظائف الأخرى.

يمكن تنزيل برامج تعديل الصور ومجموعة متنوعة من تطبيقات Adobe الممتازة على أجهزة Android و iPhone لقد اخترنا لك تطبيق من adobe الذي يسمح لك بتطبيق تعديلات وتأثيرات غير محدودة على صورك بحرية من ناحية ، هناك مجموعة من المرشحات والتأثيرات المعدة مسبقًا ، يمكنك تطبيقها مباشرة للحصول على تأثيرات كافية.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

في معظم الحالات ، ولكن إذا كنت ترغب في تطبيق تعديلاتك الإبداعية بشكل أكثر عمقًا ، فيمكنك تطبيق كل تأثير على مؤثراتك الخاصة مثل السطوع والتشبع وما إلى ذلك.

على الرغم من أن التطبيق مجاني ، إلا أن هناك ميزتان رائعتان للغاية مدفوعتان الأولى هي إزالة الشوائب أو الأجسام الغريبة من الصورة بغض النظر عن حجمها، والثانية هي القدرة على تحديد منطقة معينة من الصورة من أجل التطبيق دون تغييره من قبل الآخرين على أي حال، فإن الميزات المجانية التي يوفرها التطبيق ممتازة وبسيطة إنه أكثر من كافٍ لمعظم المستخدمين.

اضغط هنا للاندرويد

اضغط هنا للايفون

برنامج PicsArt

يعتبر pics أفضل برنامج تعديل الصور على الأندرويد على الإطلاق بسبب العدد الكبير من الخيارات التي يوفرها للمستخدمين.

بالإضافة إلى تطبيق التأثيرات الفنية على الصور، يمكنك أيضًا إضافة نص وإطارات أو اختيار مجموعة من الملصقات التي يمكنك إنشاؤها بنفسك يحتوي البرنامج على مجموعة واسعة من الميزات الاحترافية التي تمكنك من تطبيق تأثيرات مذهلة لجعل صورك تبدو مثل صور معدله احترافيًا في Photoshop.

لذلك يعد هذا البرنامج مناسبًا جدًا لعشاق التحرير وعلى الرغم من أنه قد يربكك في البداية بالعديد من خيارات التعديل إلا أنه يعتبر طريقة جيدة جدًا لتطوير مهاراتك في التحرير ونقلها إلى مستوى احترافي للغاية.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

مزايا تطبيق بيس أرت

  1. تطبيق رائع ، يرسل مطوروه باستمرار العديد من التحديثات الجديدة.
  2. أكثر من 100 أداة مختلفة هي من بين أدوات تحرير الصور البسيطة و الاحترافية الأكثر أهمية وشعبية.
  3. يمكنك الرسم على الصور وإنشاء الرسوم المتحركة.
  4. يمكنك مشاركة صورك مع مجتمع واسع من المبدعين على التطبيق.
  5. تحميل برنامج تحرير الصور للأندرويد مجانا و بدون اعلانات.

اضغط هنا للاندرويد

اضغط هنا للايفون

شاهد ايضاً: تحميل تطبيق cam 1998 للاندرويد فلاتر متنوعة

برنامج تعديل الصور Pixlr

كما نعلم جميعًا قد يكون تطبيق تحرير الصور معقدًا بعض الشيء نظرًا للعديد من الخيارات والإعدادات المضمنة ولكن الاختلاف في هذا التطبيق هو أن جميع الخيارات منظمة بطريقة بسيطة بحيث يمكنك فهم الواجهة مباشرة والتي سيوفر لك الكثير من الوقت.

يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من الوظائف والأدوات، بما في ذلك إزالة حب الشباب وإزالة العين الحمراء وإضافة نص والعديد من التعديلات الأساسية الأخرى لتغيير اللون والضوء في الصورة، ولكن الشيء المختلف حقًا هو أنه يسمح لك بتطبيق التصحيحات وبنقرة واحدة مباشرة اضبط لون الصورة تلقائيًا وعادة ما تكون النتيجة أكثر من كافية وستلاحظ الفرق على الفور.

يحتوي التطبيق أيضًا على أدوات لجمع صور متعددة في صورة واحدة مثل تعديل الصور للكمبيوتر لذلك إذا كنت ترغب في جمع صور متعددة فنحن نوصي بهذا التطبيق لأنه سهل الاستخدام بشكل خاص في هذا المجال.

ميزة أخرى للتطبيق هي أنه يحتوي على واجهة بسيطة وبديهية، مما يسمح لك بالاستمتاع حقًا بمتعة معالجة الصور وتعديلها في أي وقت لأن جميع أدوات التحرير الأساسية متوفرة، والإصدار الكامل من التطبيق بسعر رخيص 7.99 دولار اشتراك شهري ، أو يمكنك شرائه مرة واحدة مقابل 59 دولارًا يسمح لك الإصدار المميز بالتخلص من الإعلانات ولديه أيضًا العديد من الميزات الإضافية الخاصة . مثل التأثيرات والفلاتر والملصقات.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

مميزات تطبيق بكسلر

  • تطبيق بديهي وسهل الاستخدام مع واجهة مستخدم ممتازة ونظيفة مثل vsco و lightroom.
  • نظرًا لخصائصه العالية ، فإن السعر معقول.
  • من أفضل برامج التعديل يعتبر محرر صور يمكنك الاعتماد عليه لتحرير الصور بنقرة واحدة.
  • يحتوي على العديد من أدوات الزخرفة مثل تلميع الأسنان وإضاءة العيون وإزالة الشوائب في الصور.

اضغط هنا للاندرويد

اضغط هنا للايفون

شاهد ايضاً : حمل الان افضل برنامج زيادة الصوت برابط مباشر

تطبيق Photo Effects Pro

برنامج تعديل الصور للايفون محرر الصور Photo Effects Pro هذا تطبيق أساسي للغاية لتحرير صورك الشخصية وإضافة العديد من المؤثرات الرائعة إليها اصدار خاص للايفون ios، ولكن يوجد منه نسخه ايضا للأندرويد للأسف، نظرًا للعدد الكبير من الإعلانات التي يواجهها المستخدمون عند تعديل الصور.

فهناك العديد من التعليقات السلبية على التطبيق ويقوم التطبيق بإزالة العديد من المؤثرات الرائعة التي كانت موجودة في الماضي، ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة مناسبة لتزيين و قم بتحرير التقط صور سيلفي لمشاركتها مع أصدقائك فكل هذا تطبيق ممتاز وسهل الاستخدام.

يعد من أفضل برامج التعديل على صور للايفون ، فهو يعتبر مساحة فريدة لعرض الإبداع والأفكار غير العادية أبرز ما يميز هذا التطبيق انه يمتلك وظيفة قص وازالة الخلفية، ولديه خيار تلقائي لازالة الخلفية الملونة بسرعة بعد ازالة الخلفية يمكن استبدالها حسب الرغبة جمال هذا التطبيق هو أنه يدعم ملفات الفوتوشوب مما يسمح لك بتتبع عملك على أي جهاز وفي أي مكان.

سيساعدك البرنامج أيضًا على إطلاق العنان لإبداعك في التعديل على الصور من خلال دمج مجموعة من الصور في عمل فريد، لأنه يأتي مع مجموعة من أفضل خيارات القص والتحرير لجعل صورك مناسبة للتحميل مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لكن هذه الميزة لا تحتاجها لشراء تطبيق لجعله متاحًا ، سيتم حفظ صورك مع العلامة المائية ويمكنك حذفها لا يجب عليك أيضًا الدفع.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

خصائص فوتو إفكت برو

  1. سهل الاستخدام من قبل الأشخاص ذوي الخبرة او المبتدئين.
  2. يوصي به العديد من المصورين المحترفين.
  3. القدرة على مشاركة النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل التطبيق.

إضغط هنا للايفون فقط

برنامج Photo Lab Picture Editor

يعتبر برنامج فوتو لاب اقوى برنامج تعديل الصور نعم هناك العديد من المؤثرات والفلاتر التي يمكنها جعل صورك افضل وتحويلها إلى صور ذات جمال ملفت للنظر، يمكنك أيضًا الكتابة على الصور وإضافة ملصقات وإضافة تأثيرات مرآة وتغيير الألوان واستبدال الضوء وإضافة أكثر من 50 إطارًا مختلفًا و 44 نوعًا من التأثيرات الفنية.

لجعل صورك تبدو وكأنها مرسومة يوصي العديد من المستخدمين بالمحاولة studio وننصح أيضًا بتجربته قبل الشراء أفضل تطبيق لتحرير الصور وتعديل الصور على الرغم من كونه تطبيقًا جديدًا نسبيًا اكتسب شعبية كبيرة بسبب العدد الكبير من الميزات التي يوفرها للمستخدمين.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

وأبرزها القدرة على إزالة الخلفية واستخدام طرق دقيقة حيث يتم تغيير اللون إلى لون موحد حدد الأداة لعزلها نتيجة مذهلة يمكنك أيضًا تطبيق تأثيرات مختلفة بوظائف خاصة لجعل هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق.

على سبيل المثال، القدرة على تغيير لون جزء من الصورة، مثل تغيير لون الملابس بالإضافة إلى ميزة تغيير الالوان داخل التطبيق التي يمكنها تغيير لون الشعر بالإضافة إلى الخيارات ستجد أيضًا منطقة مخصصة لصور السيلفي والبورتريهات وتعديل الصور باحترافية حيث يمكنك إزالة الشوائب والبثور من بشرتك وتنعيمها.

اضغط هنا للاندرويد

اضغط هنا للايفون

شاهد ايضاً: تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد 2023 Clubhouse برابط مباشر

تطبيق Touch Retouch

تطبيق تعديل الصور هذا البرنامج مختلف تمامًا عن جميع البرامج المذكورة في هذه القائمة لأنه يحتوي على وظيفة واحدة فقط، وهي إزالة الكائنات غير المرغوب فيها من صورك احفظ هذا الموقف بحذف ما تريد.

بنقرة واحدة يمكنك إزالة النتوءات الصغيرة على وجهك وحتى أي أشياء على الأشخاص وأعمدة الهاتف الفرق في هذا التطبيق هو أنه سيحلل تلقائيًا الكائنات الموجودة ويعرف ما تريد إزالته وهو مستقيم، مما يسهل إزالة الشوائب من الحائط.

برامج تعديل الصور
برامج تعديل الصور

على الرغم من أن التطبيق لم يتم تطويره لتطبيق تأثيرات وفلاتر احترافية على صورك، إلا أنه يمكنه القيام بالمهمة على أكمل وجه و يعمل كبرنامج تحرير الصور ولكن في نفس الوقت لا تتوقع الكثير منك في بعض الحالات قد لا تتمكن من تحقيق الإزالة السلس لكنها كافية في معظم الحالات.

اضغط هنا للاندرويد

اضغط هنا للايفون

الخلاصة

إستعرضنا لكم أفضل 7 برامج تعديل الصور وهي تطبيقات مبسطة جدا و سهله الإستخدام يمكنك إحتراف هذه البرامج بسرعة وبدون الحاجه الي اى شروحات كثيرة، تجد العديد من الدروس لها على اليوتيوب لكل برنامج على حدة.

ahmed Yasir

مؤسس موقع دوج برو , مهندس نقل و مرور ومدون تقني
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!