أخبار التقنية

لماذا تخاف آبل من المطورين ؟ ما يحتاج المحترفون إلى معرفته

لماذا تخاف آبل من المطورين أصبح تطوير البرامج والتطبيقات من الوظائف التكنولوجية المهمة جدًا في عصرنا ، فمنذ العهد السابق ، كان تطوير الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية كبيرًا جدًا ، لذلك تحتاج هذه الأجهزة إلى مطورين ومبرمجين قادرين من أجل مواكبة هذا تسارع هائل للتكنولوجيا الذي نشهده هذه الأيام يعتبر ثورة علمية ، لذلك يتطلب من أي مطور أن يكون على دراية بالأحداث الجارية والمنصات التي يمكنه التعامل معها في مجاله.

برنامج Apple Developer

لشرح لماذا تخاف آبل من المطورين يجب على أي شخص يتطلع إلى تطوير برامج لـ Apple ونظام iOS زيارة موقع Apple Developer على الويب ، والذي يحتوي على الوثائق والبرامج التعليمية والنصائح وكل ما يحتاجه مطور iOS أو macOS أو watch OS أو tv OS الطموح.

قد يؤدي الكم الهائل من المحتوى المتاح على موقع مطوري Apple إلى صعوبة استخدامه تصبح الأمور أكثر إرباكًا عند إضافة خط ضبابي إلى حد ما بين موقع المطور وبرنامج Apple Developer الفعلي وفقًا لتقرير Digital Trends ، أصدرت شركة التكنولوجيا العملاقة بيانات هذا الأسبوع تظهر أن Apple ستدفع لمطوري App Store 60 مليار دولار في عام 2021.

قالت الشركة إنها دفعت 260 مليار دولار لمطوري App Store في جميع أنحاء العالم منذ إطلاق App Store في عام 2008 ، ارتفاعًا من 200 مليار دولار في العام السابق.

ما هو برنامج مطوري آبل Apple Developer ؟

وقالت شركة آبل إن هذا الرقم يمثل رقماً قياسياً سنوياً جديداً لإيرادات مطوري App Store ، مشيرة إلى أنه لا يمثل سوى جزء صغير من إجمالي التجارة التي يسهلها متجر التطبيقات. أظهرت بيانات الشركة أنه خلال فترة العطلة الأخيرة ، قضى عملاء App Store أكثر من أي وقت مضى بين ليلة عيد الميلاد وليلة رأس السنة الجديدة ، مع نمو مضاعف مقارنة بالعام الماضي.

إذا كنت مهتمًا بأخبار التكنولوجيا أم لا ؛ يجب أن تكون قد سمعت أو قرأت عن مشاكل Apple مع المطورين. مع تصاعد الأزمة بشكل كبير ، انتقدها حتى أقرب منافسيها ، حيث انتقدت مايكروسوفت سياسات منافسيها الاحتكاريين على متجر التطبيقات.

تتمتع Apple بالسيطرة الكاملة على متجر التطبيقات الخاص بها ، بما في ذلك تحديد التطبيقات المتاحة وأيها غير متوفرة ، وقد تجادل الشركة بأنها تصر على مثل هذا الإشراف الصارم على عملية مراجعة التطبيق لضمان أفضل تجربة للمستخدم ومنع الاشتباه في أنه ضار أو مسيء التطبيقات.

أين المشكلة؟ لماذا تخاف آبل من المطورين ؟

لماذا تخاف آبل من المطورين واجهت Apple رد فعل عنيفًا من كبار المطورين ، وذلك لأنها تفرض بعض ضرائب الشراء داخل التطبيق ولأنها تتقاضى عمولة من 15٪ إلى 30٪ على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق. في الوقت نفسه ، يمنع المطورين من إضافة بوابات دفع خارجية لتجنب معدلات الدفع المقتطعة.

بدأ المشرعون الحكوميون ووسائل الإعلام في التركيز على الممارسات الاحتكارية لشركة Apple وشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى ، كما تعرضت الشركة لتحدي الاتحاد الأوروبي ، وآخرها في قضية رفعتها Telegram بشأن احتكار متجر التطبيقات. أثارت القضية المزيد من الشكاوى ، وبلغت ذروتها في متجر تطبيقات Cydia الذي رفع دعوى ضده لاحتكار تنزيل التطبيقات من متجره الرسمي.

كما رفعت شركة الموسيقى الأوروبية Spotify دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي ، متهمة آبل بالسلوك المناهض للمنافسة بقطع الاشتراكات داخل التطبيق. لذا فإن Spotify تفرض رسومًا إضافية على العملاء.

ما هو حساب المطورين في ابل

لماذا تخاف آبل من المطورين لكن القصة الأكثر إثارة للاهتمام بدأت بسلسلة من التغريدات من قبل المؤسس المشارك لشركة Basecamp David Heinemeier Hansson على Twitter ، والتي رفض فيها المشاكل بين المطورين الصغار وشركة Apple ، وتأثير سيطرة Apple الشديدة على المطورين الصغار.

واجهت Basecamp نفس المشكلة مع تطبيق HEY الجديد للبريد الإلكتروني ، لكن سياسات Apple المروعة أعاقت تطوير التطبيق المدفوع ، والذي يكلف 99 دولارًا سنويًا بموجب صفقة بين Apple و Basecamp. بعد وقت قصير من الإطلاق لماذا تخاف آبل من المطورين، حاول Basecamp إصدار تحديث لإصلاح بعض الأخطاء في التطبيق ، لكنه تلقى بريدًا إلكترونيًا من Apple يرفض التحديث وقيل له إنه يخالف القواعد لأنه انتهك نظام الشراء داخل التطبيق من Apple. سيزيد النسبة تلقائيًا من 15٪ إلى 30٪. يمكن إزالته.

كان رد Basecamp هو التوضيح في رسالة أن المشكلة لا تتعلق فقط بالنسبة التي تفرضها Apple على المطورين ، ولكن أيضًا بتدخلها في العلاقة بين المطورين والعملاء! ومنذ ذلك الحين تم حل المشكلات بين الشركتين بالاتفاق المتبادل.

تجاوز قانون أبل يعني الحذف

لماذا تخاف آبل من المطورين حاولت Epic Games ، التي طورت لعبة Fortnite ، التي يمكن القول إنها واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم ، التحايل على نظام الدفع داخل التطبيق من Apple عن طريق اختيار شراء عملة داخل اللعبة بسعر مخفض. حساب شركة من متجر التطبيقات.

نشرت Fortnite سلسلة من التغريدات على Twitter مع هاشتاغ #FreeFortnite. ومن المثير للاهتمام ، أن الشركة أصدرت مقطع فيديو على موقع YouTube بعنوان 1980-Fortnite ، والذي تم اقتباسه من إعلان Apple الشهير عام 1984 ، مما يوضح أن شركة Apple أصبحت الشقيق الأكبر المسيطر.

Fortnite هي واحدة من أكثر التطبيقات ربحية على App Store ، حيث بلغت إيراداتها 455 مليون دولار في عام 2018.

لبقية القصة لماذا تخاف آبل من المطورين

لماذا تخاف آبل من المطورين ؟ نزاعات Apple مع Spotify و Telegram و Basecamp و Fortnite كلها تنبع من الخوف من المنافسة ، بل إنها رفضت تطبيق Facebook Gaming حتى لا تؤثر على خدمة ألعاب Apple Arcade. يشير هذا إلى أننا سنرى المزيد من هذه القصص ، وربما لا يستطيع أحد إيقافها أو التقليل من خطورتها.

ahmed Yasir

مؤسس موقع دوج برو , مهندس نقل و مرور ومدون تقني
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدر دخل الموقع الوحيد وهي التي تجعلنا نقدم لكم المزيد :D